مشاركة فـعالة من مبرة الآل والأصحاب في “مهرجان الأيام الثقافي السابع عشر” في مملكة البحرين الشقيقة


آل خليفة ( نثمن دور مبرة الآل والأصحاب في دعم الوحدة الوطنية وتجلية المفاهيم الخاطئة عن الآل والأصحاب )
د. الجارالله الخرافي ” نحرص دائماً على المشاركة وتقديم كل ما هو مفيد للمسلمين “.
السيد ناصر السيد ” إقبال الزوار على جناحنا بالمعرض دليل قاطع على تأثيرنا الطيب في المجتمع “.
رئيس المبرة ” هدفنا من المشاركة الوصول إلى اكبر شريحة من المجتمع لتطويق الطائفية وتوحيد صفوف المسلمين”.

انطلاقاً من حرص مبرة الآل والأصحاب على الحضور الفعال والمميز في النشاطات الثقافية داخل الدولة وخارجها, شاركت المبرة في ” مهرجان الأيام الثقافي السابع عشر ” تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني والذي تنظمه مؤسسة الأيام للنشر بمشاركة 180 مؤسسة ودار نشر والذي تعرض فيه مجموعة كبيرة من دور النشر العربية.

وعن المشاركة بالمعرض قال رئيس المبرة د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي ” نحرص دائماً على المشاركة وتقديم كل ما هو مفيد وجديد للقراء الذين هم في تزايد مستمر بفضل الوعي الذي تنشره مثل هذه المعارض ،وانه يسعدنا مشاركتنا في هذا المهرجان الضخم الذي تنظمه مؤسسة الأيام للنشر بمشاركة 180 مؤسسة ودار نشر “.

وأشاد الجارالله الخرافي بأهمية مثل هذه المعارض لمبرة الآل والأصحاب ولجميع الهيئات والجمعيات الإسلامية والمؤسسات ودور النشر وغيرها داخل الكويت وخارجها , وإتاحة الفرصة لالتقاء القاري بالجهات المشاركة والتعرف على كل ما هو جديد ومفيد من الكتب والإصدارات المتنوعة تحت سقف واحد وبدون عناء وهدر للوقت, فتعد المعارض حلقة الوصل بين القارئ والكتاب.

وقد عبر سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن سعادته قائلاً “ان ما لمسناه من نجاحات خلال مشاركتنا في افتتاح المهرجانات السابقة وما لمسناه هذا العام من ارتفاع في أعداد المشاركين واهتمام من قبل الزوار والمهتمين ليؤكد ما تتبوؤه مملكة البحرين من مكانة ثقافية وفكرية تعكس الصورة الحقيقية للإنسان المثقف الذي هو محور التنمية وما يتمتع به الكتاب من أهمية وضرورة لدى القراء على مختلف مستوياتهم على الرغم مما تتيحه لهم اليوم تقنية العصر وإبداعاتها من معلومات وفيرة وسريعة تنافس الكتاب ولكن لا تقلل من دوره ومكانته وقيمته لدى القارئ”.

وتقدم الجارالله الخرافي بجزيل الشكر لمعالي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء على رعايته الكريمة التي تدل على مدي اهتمامه بنشر العلوم والثقافة الإسلامية بين صفوف المسلمين ودعم الوحدة الوطنية, كما تقدم بالشكر الجزيل إلى مؤسسة الأيام للنشر على تنظيمها هذا المهرجان الثقافي الضخم الذي يضم العديد من الجمعيات الإسلامية والمؤسسات الحكومية ودور النشر .

ومن جانبه أشاد الشيخ عزام الصباح سفير دولة الكويت في البحرين بدور المبرة في دعم الوحدة الوطنية وتجلية المفاهيم الخاطئة عن الآل والأصحاب واهتمامها بتوحيد صفوف المسلمين داخل وخارج الكويت.

جاء ذلك خلال جولته في الجناح الخاص بمبرة الآل والأصحاب حيث اطلع الشيخ عزام الصباح على محتويات الجناح التي تبرز رسالة المبرة وأنشطتها وآخر إصداراتها التي تعمل على غرس محبة الآل والأصحاب رضي الله عنهم في قلوب المسلمين.

كما تقدم السيد ناصر السيد مسئول المعارض الخارجية للمبرة بالشكر لكل من الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وإلى الشيخ عزام الصباح لزيارتهما الكريمة لجناح مبرة الآل والأصحاب بالمعرض ،وأهداهما بعضاً من إصدارات المبرة المطبوعة والمسموعة تذكاراً بهذه المناسبة .


شارك الموضوع :   |