المعرض الرابع لإصدارات «الأوقاف»


يفتتح اليوم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د.عادل الفلاح المعرض الرابع لإصداراتها ومطبوعاتها الذي تنظمه وزارة الأوقاف خلال الفترة الممتدة من 13 الى 18 فبراير 2012 على الفترات الصباحية والمسائية في الخيمة الكبرى في المسجد الكبير.

وأكد د.الفلاح في تصريح للجنة الإعلامية لمهرجان هلا فبراير 2012 أن هذا المعرض يأتي في سياق مشاركة الشعب الكويتي فرحته في احتفالات الذكرى السادسة والعشرين للاستقلال، والذكرى الواحدة والعشرين للتحرير والذكرى السادسة للجلوس، وتزامنا مع احتفالات هلا فبراير.

 

وأضاف د.الفلاح ان هذه المناسبة الثقافية تأتي تطبيقا لمبدأ الشراكة المنتهج من قبل الوزارة للتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية من اجل التنمية الثقافية والمجتمعية.

وركز د.الفلاح على ان المعرض هو مظهر من مظاهر عناية الوزارة بالشأن الثقافي والدعوي، والسعي الى ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال والتنوع في بيئات مختلف شرائح المجتمع، والعمل على تعزيز قيم الوحدة الوطنية واللحمة المجتمعية.

وأشار د.الفلاح الى ان ما يميز المعرض هذه السنة هو مشاركة اكثر من 26 جهة ما بين وزارات وهيئات حكومية وجمعيات نفع عام، وعدد من سفارات دول الخليج العربي (سلطنة عمان ـ مملكة البحرين ـ دولة قطر ـ دولة الإمارات العربية المتحدة).

يذكر ان المشاركين في المعرض كل من: وزارة التربية، وزارة التجارة والصناعة، وزارة العدل، الحرس الوطني، بيت الزكاة، الإدارة العامة للطيران المدني، الهيئة العامة للشباب والرياضة، وزارة الإعلام، وزارة الصحة، محافظة العاصمة، ديوان المحاسبة، الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، لجنة التعريف بالإسلام، جمعية العون المباشر، جمعية إحياء التراث الإسلامي، جمعية الإصلاح الاجتماعي، مبرة الآل والأصحاب، سلطنة عمان، مملكة البحرين، دولة قطر، الإمارات العربية المتحدة، المسجد الكبير، مركز الفنون الإسلامية، اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة، الهلال الأحمر الكويتي، قطاع شؤون المساجد، قطاع الشؤون الثقافية، قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، السراج المنير، قطاع التخطيط والتطوير، قطاع الشؤون الإدارية والمالية، قطاع الإفتاء والبحوث الإسلامية وقطاع الإدارة العليا.


شارك الموضوع :   |