وفد كرسي النور من ألبانيا يزور مبرة الآل والأصحاب - منذ 7 سنوات

وفد كرسي النور من ألبانيا يزور مبرة الآل والأصحاب

وفد كرسي النور : وحدنا في المبرة فكر مميز وهدف سامي يختلف عن باقي المبرات .

الرحال : يسعدنا استقبال وفود معهد كرسي النور من جميع دول العالم .

أسدرم : لقد نال الطرح التعريفي للمبرة الكثير من الإعجاب والاهتمام من الوفد الكريم.

مريم الخضير : شكراً للوفد الكريم لحرصهم على زيارة مبرة الآل والأصحاب .

 

في إطار التعرف على تجربة المبرة الرائدة في العمل الخيري داخل الكويت ،قام وفد من معهد كرسي النور من جمهورية ألبانيا بزيارة مبرة الآل والأصحاب للتعرف على فكر المبرة والاستفادة من إصدارتها المختلفة وأنشطتها المتعددة والتي تخدم تراث الآل والأصحاب.

رافق الوفد الأستاذ عبداللطيف الخالدي مشـرف معهد كرسي النور بالكويت الذي يعد مشروع وقفي خيري يستضيف قيادات تربوية واجتماعية من هيئات وجمعيات من خارج الكويت لحضور برنامج متكامل واطلاعهم على تجارب الكويت في العمل الاجتماعي والتربوي .

استقبل الوفد المدير الإداري للمبرة أ. أحمد الرحال والشيخ حافظ أسدرم الباحث في مركز البحوث والدراسات بالمبرة والأستاذة مريم الخضير رئيسة اللجنة النسائية وعدد من موظفي المبرة.

رحب الرحال بالوفد الزائر قائلاً ” يسعدنا اليوم استقبال وفد مركز كرسي النور من جمهورية ألبانيا الشقيقة ، وليست هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها المبرة وفوداً من مراكز كرسي النور ، فقد سبق واستضافت المبرة عدداً من وفود مركز كرسي النور من السويد والدنمارك وطاجيكستان وقرغيزستان وموريشيوس وعُمان وغيرها من الدول المختلفة ، بهدف التعرف على المبرة ورسالتها ونشاطها وإصدارتها”.

تلى ذلك محاضرة تعريفية عن المبرة ألقاها الشيخ حافظ أسدرم قدم من خلالها نبذة تعريفية عن فكرة إنشاء المبرة ورسالتها مستعرضاً عدداً من إصدارتها وذلك بمقر اللجنة النسائية للمبرة ، وقد نال الطرح كثيراً من الإعجاب لدى الوفد الكريم وحرصهم على التعرف على تراث الآل والأصحاب من خلال العديد من الأسئلة والاستفسارات للاستفادة من تجربة المبرة في العمل الخيري الدعوي.

من جهتها تقدمت الاستاذة مريم الخضير بالشكر للوفد الكريم على هذه الزيارة الكريمة ورحبت بهم في بلدهم الثاني الكويت ، واستعرضت لهم مجموعة من أنشطة اللجنة النسائية ،وما تقوم به اللجنة من خدمات تجاه الأخوات المهتمات بتراث الآل والأصحاب رضوان الله عليهم أجمعين ،من دورات علمية ومحاضرات أسبوعية .

ثم أصطحب الشيخ حافظ أسدرم الوفد الألباني الكريم في جولة سريعة بأقسام المبرة مستعرضاً سلاسل إصدارات المبرة وبعض المعلقات ” البوسترات ” التي توضح الأسماء والمصاهرات بين الآل والأصحاب ومدى الثناء المتبادل بينهم رضي الله عنهم أجمعين ، وتضمنت الجولة زيارة لمكتبة المبرة حيث قدم نبذة تعريفية عن الكتب والمراجع والمعاجم وغيرها من المواد العلمية التي تضمها المكتبة وتساعد الباحثين سواء من داخل المبرة أو من خارجها للوصول إلى المعرفة الصحيحة البعيدة عن أي شبهات أو أخطاء .

وتقدم الأستاذ عبداللطيف الخالدي بالشكر للمبرة بالإنابة عن الوفد قائلاً ” نشكر مبرة الآل والأصحاب وجميع العاملين بها على هذا الشرح الطيب الذي أفادنا كثيراً ، وهذا ليس بجديد على مبرتنا التي تدفعنا بسمو رسالتها إلى دعوة ضيوفنا من مراكز كرسي النور للتعرف عليها ،والجدير بالذكر أن المبرة في تقدم مستمر ولله الحمد ،فمع كل زيارة نجد ما هو جديد ونافع تجاه تراث الآل والأصحاب رضوان الله عليهم أجمعين “.

وفي نهاية الزيارة أهدى المدير الإداري الادارة للوفد الألباني عدداً من إصدارات المبرة التي تهدف جميعها لنشر تراث الآل والأصحاب رضوان الله عليهم أجمعين بالصورة الصحيحة.