وفد مؤتمر بيت الزكاة في ضيافة مبرة الآل والأصحاب


الشطي : نعتز بزيارة محبي الآل والأصحاب ويسعدنا تقديم يد التعاون لنشر تراث الآل والأصحاب.
النعيمي : نهج الال والاصحاب هو قارب النجاة للوصول الى بر الأمان
العبدلي : ادبيات الآل والأصحاب نقلتنا من مرحلة التعارف إلى مرحلة التكاتف

بدعوة كريمة من رئيس مبرة الآل والأصحاب وانطلاقا من حبهم للمبرة توجه وفد من الأشراف وضيوف المؤتمر العالمي العاشر لبيت الزكاة الكويتي ، وبتنسيق طيب من ممثل رئاسة ديوان الوقف السني الشريف بلال العبدلي لزيارة مبرة الآل والأصحاب للتعرف علي أنشطتها وأهدافها، ضم الوفد الشريف الدكتور عبدالرحمن النعيمي مدير المجلس العلمي بالوقف السني ويرافقه الشيخ الشريف الحافظ إبراهيم السعدون ،حيث كان في استقبالهم رئيس المبرة د. خليل الشطي ود. أحمد سيد أحمد الباحث في مركز البحوث والدراسات بالمبرة وعدد من الأعضاء والعاملون بها .
بدأ اللقاء بترحيب من رئيس المبرة على اهتمام الوفد الكريم بزيارة المبرة والتعرف عليها عن كثب، مقدماً لضيوفه الكرام نبذة تعريفية عن المبرة وكيف تطورت منذ تأسيسها عام 2005م ، اشتمل على الهدف من إنشاء المبرة وأهدافها وسياساتها في تحقيق هذه الأهداف التي تدعم الوحدة الوطنية وزيادة التقارب بين شرائح المجتمع وإزالة الشبهات عن أهل البيت والصحابة رضي الله عنهم
ثم تطرق الحديث على طرح آلية للتعاون المشترك بين المبرة وديوان الوقف السني فيما يَصْب لخدمة المجتمع وتعزيز الوحدة الوطنية كنهج آل البيت والصحابة الذي جسد روح المحبة والسلام .
وبعد أن استمع أعضاء الوفد لحديث رئيس المبرة حول أهمية الدور الذي تقوم به المبرة ،عبر الشريف الدكتور عبدالرحمن النعيمي مدير المجلس العلمي بالوقف السني عن شكره للجهود المبذولة من القائمين على المبرة وأوضح ان نهج الآل والأصحاب هو قارب النجاة للوصول الى بر الأمان ؛ كما اثنى الشيخ الشريف الحافظ إبراهيم السعدون على همة الباحثين ودورهم الكبير في تأصيل المفاهيم بما يخدم الكويت والامة العربية والإسلامية .
وختاماً تقدم رئيس المبرة بالشكر لجميع أعضاء الوفد لزيارتهم الكريمة لمبرة الآل والأصحاب التي تدل على مدى نجاح وانتشار رسالة المبرة وتأثيرها الطيب في أطياف المجتمع، وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مثمناً الدور الكبير الذي يتحمله رموز آل البيت في الحفاظ على موروثهم النبوي لخدمة الامة العربية والإسلامية ، وأهداهم بعضاً من إصدارات المبرة المطبوعة والمسموعة.


شارك الموضوع :   |