توقيع اتفاقية تعاون بين مبرة الآل والأصحاب و رابطة الأدباء الكويتيين


    وقّعت مبرة الآل والأصحاب الخيرية اتفاقية تعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين، لالتقاء بعض الأهداف بين الطرفين والسعي نحو دمج الخبرات للوصول إلى تحقيق الأهداف.

     حيث تسعى المبرة من خلال عملها إلى نشر تراث آل البيت والصحابة بمختلف الوسائل في داخل الكويت وخارجها وإحياء تراثهم وإصدار كل ما يخدم هذا المجال ، وتوثيق الروابط مع الجمعيات والجهات الخيرية ومد يد العون والتكافل مع المسلمين.

    كما تسعى رابطة الأدباء الكويتيين من خلال عملها إلى الإبداع الفردي والتربوي والتنمية الأدبية ، ونشر الوعي في المجتمع الكويتي ، والبحث وإيجاد الكفاءات في المجتمع.

    وقع الاتفاقية عن مبرة الآل والأصحاب د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي بصفته رئيس مجلس الإدارة ، وعن رابطة الأدباء الكويتيين السيد طلال الرميضي بصفته  أمين عام الرابطة ، بحضور أ. عبدالعزيز الصبيحي عضو مجلس إدارة المبرة وأمين الصندوق و أ. عبدالله إسماعيل الفيلكاوي عضو مجلس إدارة الرابطة ورئيس بيت الشعر.

تأتي الاتفاقية في إطار نشر الوعي بتراث الآل والأصحاب واستخدام الفعاليات المتاحة كأسلوب أمثل وأوسع في نشر هذا الوعي وما يتطلبه ذلك من توفير مراجع في الجوانب المتعلقة بإحياء تراث الآل والأصحاب ودعم وحدة الأمة بشكل عام والوحدة الوطنية بشكل خاص حسب الفهم الوسطي الصحيح.

    كما ستوطد الاتفاقية التعاون بين الطرفين في مجال إقامة المؤتمرات والملتقيات والمحاضرات وتبادل وتوزيع الإصدارات المتنوعة (كتب كتيبات معلقات " بوسترات " مطويات أشرطة وأقراص مسموعة تسجيلات مرئية موقع الكتروني محاضرات دورات لقاءات) فيما يتعلق بنشر الدعوة الإسلامية وتراث آل البيت والصحابة .

    وبموجب الاتفاقية الموقَّعة  ستيسر مبرة الآل والأصحاب مكتبتها المتخصصة وكافة إصداراتها لرابطة الأدباء الكويتيين واستقبال أعضاء رابطة الأدباء الكويتيين وضيوفهم الكرام وذلك بالتنسيق مع المبرة ، وبالعكس ، كما ستوفر الرابطة المقر لإقامة الأنشطة المتعلقة والمنصوص عليها في قاعاتها، وذلك وفقاً للأنظمة المتبعة لديهما.

وقد عبر د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي عن سعادته قائلاً " يسعدنا توطيد تعاونا مع رابطة الأدباء الكويتيين من خلال هذه الاتفاقية، التي تعد نافذة جديدة نحو نشر تراث الآل والأصحاب، وتبادل الخبرات بين المبرة والرابطة مما يحقق أهداف هذه الاتفاقية، والتي تهدف في مقامها الأول نشر محبة الآل والأصحاب بين جموع المسلمين".

    كما تقدم رئيس المبرة بالشكر إلى السيد طلال الرميضي ولجميع العاملين في الرابطة على حرصهم على توقيع هذه الاتفاقية، التي إن دلت على شيء إنما تدل على محبتهم للمبرة ولنشر تراث الآل والأصحاب.  

    ومن جانبه تقدم السيد طلال الرميضي بالشكر لمبرة الآل والأصحاب على رأسهم د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي ولجميع العاملين بها، مؤكداً على أن التعاون مع المبرة ليس بجديد فقد سبق وأن تعاونت الرابطة مع المبرة في تنظيم ملتقى الآل والأصحاب الأول تحت عنوان ( الآل والأصحاب في التراث الكويت )، وفي دورته الثانية تحت شعار    (شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في خدمة تراث الآل والأصحاب )، ولقد جاءت هذه الاتفاقية لتكثيف التعاون الإعلامي والعلمي والأدبي بين الجهتين.

 

 

شش.jpg

الجارالله الخرافي والرميضي أثناء توقيع الاتفاقية

سسس.jpg

من اليمين

 أ. عبدالله إسماعيل الفيلكاوي  - د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي -السيد طلال الرميضي - أ. عبدالعزيز الصبيحي 


شارك الموضوع :   |