زيارة وفد التغيير لمبرة الآل والأصحاب تؤكد التكامل بين المبرات الخيرية - منذ 8 سنوات

زيارة وفد التغيير لمبرة الآل والأصحاب تؤكد التكامل بين المبرات الخيرية

الجارالله الخرافي : مرحبا بمبرة التغيير بين شقيقاتها من مؤسسات العمل الخيري.

الخراز ” نهدف من الزيارة التعرف على المبرة بأهدافها السامية وتبادل الأفكار الواعية والهادفة ”

توجه وفد من مبرة التغيير لزيارة مبرة الآل والأصحاب في الكويت ، ضم الوفد كلا من الأستاذ مشاري سليمان الخراز رئيس مجلس الإدارة و الأستاذ محمد الراشد نائب الرئيس والأستاذ محمد عبدالرحمن أحمد المدير العام للمبرة والأستاذ محمد العمر رئيس اللجنة الإعلامية وعددا من أعضاء مجلس إدارة المبرة.

وكان في استقبالهم د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي رئيس مبرة الآل والأصحاب والأستاذ أنور الرفاعى عضو مجلس إدارة المبرة وبعض أعضاء المبرة والعاملون بها, معبرين عن سعادتهم بإستقبال هذا الوفد الكريم في مبرة الآل والأصحاب.

بداية أطلع الجارالله الخرافي ضيوفه الكرام على الدور الذي تقوم به المبرة وكيف تطورت منذ تأسيسها عام 2005م ، من خلال عرض توضيحي الكتروني اشتمل على الهدف من إنشاء المبرة وأهدافها وسياساتها في تحقيق هذه الأهداف التي تدعم الوحدة الوطنية وزيادة التقارب بين شرائح المجتمع وإزالة الشبهات عن أهل البيت والصحابة رضي الله عنهم.

وأضاف قائلاً ” من الطبيعي أن تقوم في المجتمعات الإسلامية المحاولات الجادة الصادقة المخلصة لإصلاح كل نزاع أو اختلاف يحدث في المجتمع الإسلامي ، لأن من أصول الإسلام العظيمة الاعتصام بحبل الله وعدم التفرق ،ومما يسعد المسلم المخلص لإسلامه أن يرى جميع المسلمين ، على قلب رجل واحد،ويجب العمل على رأب الصدع وتبادل حسن الظن من أجل صيانة وحدة الأمة “.

كما استعرض رئيس المبرة عددا من الإصدارات المطبوعة والمسموعة التي تساهم في تحقيق رسالة المبرة، بالإضافة إلي عرض عشرين معلقة ( بوستر ) توضح بانوراما الأسماء والمصاهرات التي تؤكد مدي الثناء المتبادل بين الآل والصحابة الأطهار الأخيار وحجم المصاهرات والنسب فيما بينهم.

وبعد أن استمع أعضاء وفد التغيير لحديث رئيس المبرة حول أهمية الدور الذي تقوم به المبرة في دعم الوحدة الوطنية ونشر العلوم الشرعية المتعلقة بتراث الآل والأصحاب من عبادات ومعاملات بين أفراد المجتمع ،والعمل على غرس محبتهم في نفوس المسلمين وتجلية المفاهيم الخاطئة عن أهل البيت والصحابة الأخيار.

ثم اصطحب الأستاذ محمد الجندي – أمين المكتبة – السادة الضيوف في جولة داخل المكتبة بأقسامها المتنوعة التي تحتوي على العديد من المراجع الإسلامية السنية والشيعية على السواء والتي تتحدث عن تاريخ الآل والأصحاب.

ومن جانبه صرح رئيس مجلس إدارة مبرة التغيير مشاري سليمان الخراز قائلا : ” نهدف من الزيارة إلى التعرف على المبرة وتبادل الأفكار الواعية والهادفة ،فهدفنا هو تغيير كل ماهو سلبي في مجتمعنا, وكلنا أمل أن تصل مبرة الآل والأصحاب إلى أبعد من أهدافها بكثير لتصلح بعضا من سلبيات المجتمع المنتشرة وتوحيد أفكار المسلمين جميعاً حول المفاهيم الصحيحة في حياة آل البيت والصحابة رضي الله عنهم.”

كما أعرب رئيس مبرة التغيير عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة قائلا ” نشكر مبرة الآل والأصحاب على هذه الاستضافة الكريمة التي أتاحت لنا الفرصة للتعرف على المبرة بأهدافها السامية،ونحن نشجع فكرة اللقاء وتبادل الأفكار من أجل صيانة وحدة الأمة ،وجمع شمل المسلمين على عقيدة ورؤية واحدة ونصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم “.

وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بفكرة المبرة وأهدافها مؤكدين على حاجة المسلمين جميعاً لهذه الرسالة السامية التي تعمل على توحيد صفوف المسلمين من خلال إبراز تاريخ الآل والأصحاب بحقيقته السامية خالياً من الأخطاء التي حملتها بعض كتب السيرة والدسائس التي حملتها بعض كتب المستشرقين.

وختاماً تقدم رئيس المبرة بالشكر لجميع أعضاء الوفد لزيارتهم الكريمة لمبرة الآل والأصحاب التي تدل على مدى نجاح وانتشار رسالة المبرة وتأثيرها الطيب في أطياف المجتمع،وأهداهم بعضا من إصدارات المبرة المطبوعة والمسموعة مع التنسيق لزيارة إلى مبرة التغيير في المستقبل القريب.