مبرة الآل والأصحاب تطرح مشروع نصرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها - منذ 8 سنوات

مبرة الآل والأصحاب تطرح مشروع نصرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

صرّح رئيس مركز البحوث والدراسات وعضو مجلس الإدارة بمبرة الآل والأصحاب الشيخ محمد سالم الخضر بأنّ المبرة بصدد طرح مشروع خدمة تراث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وذلك عن طريق تحقيق المخطوطات التي تتعلق بفضائلها أو فقهها أو سيرتها، وكذلك الرد على شبهات المستشرقين ومن لف لفيفهم في الطعن بعرض النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وهي المبرأة من فوق سبع سموات، من خلال إصدار كتاب يتناول هذه الشبهات عرضاً وتفنيداً.

كما يشتمل المشروع على إقامة سلسلة من الندوات والمحاضرات حول تراث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها العبق ومجدها المشرق ، وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية في بلدنا المعطاء.

وهو ما يتسق مع أهداف مبرة الآل والأصحاب في خدمة تراثهم والذب عنهم رضي الله عنهم أجمعين.

ويتزامن طرح هذا المشروع مع الهجمة الشرسة التي تتعرض لها أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من أناس موتورين امتلأت قلوبهم ظلمة وألسنتهم قيحاً ونتانة{أولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم}.

وتهيب المبرة بالمهتمين في تراث الآل والأصحاب بالتعاون معها بما يخدم تراث هذه الأم الطاهرة تيمناً بقول الله تبارك وتعالى {وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً} والتي نصت بجلاء على أنّ أمهات المؤمنين من أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

ونصرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم القائل: (من يعذرني في رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي، فوالله ما علمت عنهم إلا خيراً}.

واعتزازاً بأمومة عائشة رضي الله عنها التي نص عليها القرآن المجيد بقول الله تعالى {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم}.